السبت 02 شعبان 1438     الموافق 29 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

للمصابين بـ''حساسية الأنف''.. استشارة الطبيب واجبة قبل قيادة السيارة

Print
للمصابين بـ"حساسية الأنف".. استشارة الطبيب واجبة قبل قيادة السيارة
صورة أرشيفية

(د ب أ):

أوصى البروفيسور توماس فوكس الأشخاص، الذين يعانون من حساسية الأنف، بضرورة استشارة الطبيب أولا قبل قيادة السيارة خلال فصل الربيع.

وحذر نائب رئيس الجمعية الألمانية لأطباء أمراض الحساسية من تعرض الأشخاص لنوبات من السعال الحاد أو تساقط الدموع بغزارة بسبب انتشار حبوب اللقاح، مما قد يؤثر سلبا على سلامة القيادة.

وأضاف أنه لا يجوز لهؤلاء الأشخاص تعاطي مضادات الهيستامين من تلقاء أنفسهم؛ لأن هذه الأدوية قد تؤدي إلى النعاس أثناء قيادة السيارة، مشيرا إلى أن الأدوية، التي يتم صرفها من الصيدلية بدون روشتة، عادة ما تؤدي إلى التعب والإجهاد كأحد الآثار الجانبية لها.

وأكد البروفيسور الألماني أن أطباء الحساسية يمكنهم وصف بعض الأدوية، التي لا ينجم عنها تعب أو إرهاق. علاوة على أنه من المفيد علاج أمراض الحساسية على المدى الطويل، من خلال الاعتماد على العلاج المناعي؛ حيث يتم حقن مسببات الحساسية على فترات منتظمة، إلى أن يمتنع الجسم عن الاستجابة للحساسية، وإذا حافظ المريض على الاستمرار في هذا العلاج، فإن حالته تتحسن في أغلب الأحيان بعد مرور ثلاث سنوات.

وخلال هذه الفترة ينبغي على الأشخاص المصابين بالحساسية الاقتصار على ركوب السيارات المزودة بمكيف هواء، مع ضرورة استبدال فلتر حبوب اللقاح بصورة منتظمة، وأكد البروفيسور الألماني أن ارتداء قناع أثناء قيادة السيارة لا يجدي نفعا للتخلص من الحساسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي